أخبار عاجلة
تارودانت.. أعلام وطنية وزغاريد وشعارات ألهبت حماس الجماهير التي خرجت عن بكرة أبيها للإحتفال بتأهيل الفريق الوطني            المنتخب المغربي يتأهل لنهائي كأس العالم روسيا 2018            أسوار بريس المغربية من قلب الحدث تستبق لاتخاد القرار وتغلق عن طواعية بلا سابق إنذار..            تارودانت..السلطات المحلية تواصل تواصلها مع المجتمع المدني في إطار المقاربة التشاركية            جهات مجهولة تريد النيل من المدرسة العمومية والمديرية الإقليمية تخرج ببلاغ مؤكدة انها لن تدخر جهدا للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية            تارودانت ..بالصور أحياء المحايطة وشوارعها طالها النسيان والساكنة متدمرة من المهتمين بتدبير الشأن المحلي            بالصور..جمعية الصداقة للتعاون والتنمية الإجتماعية بتارودانت نجاح كبير وتنظيم في المستوى رغم التهميش والإقصاء            جمعية الصداقة للتعاون والتنمية الإجتماعيةسترسم البهجة على قلوب الحاضرين غدا السبت 7أكتوبر “بملتقى تارودانت للكوميديا الشبابية”            السواسة ردو الصرف لبنكيران نهار قال : بشحال كايعيش السوسي كاع .. هاد الليلة تعشاو ببنكيران نعام آس..            عبارات شكر و كلمات مؤثرة من المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتارودانت           
أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:29 مساءً

المنتخب المغربي يتأهل لنهائي كأس العالم روسيا 2018

المنتخب المغربي يتأهل لنهائي كأس العالم روسيا 2018
بتاريخ 11 نوفمبر, 2017

حقق المنتخب المغربي إنتصاراً باهراً على مستضيفه منتخب كوت ديفوار (2-0) في أبيدجان لحساب الجولةالأخيرة من التصفيات الأفريقية، ليتأهل “أسود الأطلسي” إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة تاركا كوت ديفوار في المركز الثاني بـ8 نقاط، ليعود المغرب للظهور في العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه بعد طول غياب، حيث سبق له وأن خاض البطولة في سنوات  1970، 1986، 1994 و1998.

استهل المنتخب المغربي اللقاء بمحاولات هجومية واضحة معتمداً على الإختراقات من الأطراف بهدف إبعاد منافسه عن مناطقه، وبعد إنتصاف الشوط نجحت المحاولات المغربية، حيث أرسل نبيل درار كرة عرضية من الجهة اليمنى باتجاه المرمى، فاتت على الجميع لتغالط الحارس وتسكن شباكه، هدف المغرب الأول (25).

اكتسب المغاربة الثقة وعادوا للهجوم معتمدين على التمريرات السريعة، ومن ركنية عكسها مبارك بوصوفة داخل المنطقة قابلها المدافع مهدي بن عطية مباشرة وسددها نحو الشباك، الهدف الثاني (30).

في الشوط الثاني تواصل “سيناريو” اللقاء كما كان عليه سابقه، اندفاع كبير من أصحاب الأرض قوبل بأداء دفاعي منظم من قبل المغاربة بقيادة بن عطية وسايس ومساندة البقية، فيما شكلت المرتدات السريعة عدة فرص لمضاعفة النتيجة، لكن ظلت اللمسة الأخيرة حائلا دونهم والتسجيل.